تعريف نظام أوراكل لينكس Oracle Linux

امن_المعلومات
الأوسمة: #<Tag:0x00007fe45c797500>

(Mansoor) #1

نوع نظام التشغيل: جنو لينكس
التوزيعة مبنية على: نظام ريدهات
بلد منشاء التوزيعة: الولايات المتحدة الأمريكية
معمارية التوزيعة: i386، sparc64، x86_64
سطح مكتب التوزيعة: جنوم، كدي
التوزيعة موجه الى : توزيعة لينكس على مستوى المؤسسات
افئة التوزيعة : الخادم
الحالة: نشط
الموقع الرسمى : Home Page

لينوكس أوراكل (Oracle Linux) هى توزيعة لينكس على مستوى المؤسسات تدعمها أوراكل , تم بناؤها من شفرة المصدر لنظام ريد هات إنتيربريس لينوكس 7.4 توزعها شركة أوراكل برخصه جنو العمومية الحرة ، وتشمل بعض السمات الخاصة لنظام أوراكل على نواة لينكس مصممة خصيصا وتم اختبارها بدقة وتسمى “نواة أوراكل غير قابلة للكسر”, ويمكن للمشرفين تحديث النواة دون إعادة تشغيل الكمبيوتر.

وتم الاهتمام وتطوير التوزيعة لكى تلبى مجالات رئيسية، خاصة الأمن، ودعم البيئات السحابية والحاوية، والأداء , قامت اوركل باعطاء اهتمام كبير لتعزيز ميزة الأمن الخاص بك مع العديد من القدرات الجديدة. إيفي سيكور بوت – نظام في وضع التمهيد الآمن يحمل فقط تلك لوادر التمهيد التي تم توقيعها من قبل أوراكل.

بنك بوبيان الكويتى يستخدم Oracle Linux من تعزيز الاداء وعدم التوقف عن العمل من أجل النمو السريع للبنك المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وضمان زيادة إنتاجية المستخدم من خلال القضاء على وقت التوقف وضمان أنظمة تكنولوجيا المعلومات ومواكبة التوسع السريع في الموظفين فى القطاع المصرفي.

ايضا تقليل تكاليف صيانة تكنولوجيا المعلومات على الرغم من نمو الأعمال التجارية والحفاظ على التخصيصات لأنظمة الدفع وغيرها من العمليات التي تعتبر أساسية للعمليات المصرفية الإسلامية، في حين توحيد الوظائف غير الأساسية لتبسيط الأداء.

Downloading Oracle Linux
Oracle Linux
من الموقع فوق

Installing Oracle Linux 7.4


المصدر