Ricochet مجهوليه الرسائل الفوريه لخصوصيه حقيقيه - التطبيق متوقف دعمه

torify
tor
hidden-services
anonymity
privacy
chat
instant-messaging
texting
الأوسمة: #<Tag:0x00007fe45c756730> #<Tag:0x00007fe45c7565c8> #<Tag:0x00007fe45c756410> #<Tag:0x00007fe45c756230> #<Tag:0x00007fe45c7560f0> #<Tag:0x00007fe45c755fb0> #<Tag:0x00007fe45c755e70> #<Tag:0x00007fe45c755d30>

(ناصر المجهول) #1

تنبيه

التبطيق اخر اصدار له منذ سنتين , ولا توجد اي تحديثات منذ ذلك الوقت. بالتالي استخدامك لهذا التطبيق قد يعرض خصوصيتك للخطر. (ساقوم بتحديث الموضوع اذا قام احد بالعمل على هذا التطبيق وتحديثه).
(كتطبيق بديل لا مركزي يدعم ديبيان له دعم كبير استخدم Ring)

ricochet

Ricochet هو تطبيق رسائل فوريه مفتوح المصدر يعتمد في اتصالاته في الكامل على خدمات تور المخفيه , بحيث يكون كل مستخدم للتطبيق عباره عن خدمه تور مخفيه وهذا ينفع ويتميز به التطبيق عن غيره في:-

  • محي البيانات الوصفيه Metadata لا احد يعرف من انت , او مع من تتحدث , او في اي وقت ارسلت الرساله …الخ.
  • لا احد يمكنه التعرف عليك عن طريق اصدقائك او عن طريق موقعك (لانه لا يمكن معرفه ذلك)
  • لا وجود لسلطه عليا عليك يمكنها الدخول الى لائحه المضافين او حظرك من استخدام التطبيق او التعرف الى اي شيء يخصك فانت حر في ما تريد التحدث فيه
  • لا يمكن غلق الاتصال حتى مع استخدام هجمات حجب الخدمه على المستخدمين (لان خدمات تور المخفيه تكون مضاده لذلك بشكل تلقائي)
  • يستخدم تقنيه الRendezvous protocol ويعني ذلك الاتصال ند الند P2P , وكذلك end-to-end-encyption , و يعتمد في نقل الData على الHandshake بدلا من النقل المباشر و …الخ.

:high_brightness: طريقه التنصيب على التوزيعات الديبيانه

يمكن تنصيب ricochet من المستودعات الرسميه لأخر ديبيان مستقره 9 عن طريق هذا الامر:

sudo apt-get install ricochet-im

:crystal_ball: ملاحظه:

مع كل هذه الميزات الامنيه ولكن التطبيق في بدايه حياته فهو الان يدعم الرسائل النصيه فقط وفي المستقبل سيقومون بدعم نقل الفايلات والمكالمات الصوتيه والفيديويه بين المستخدمين.


ماتركس Matrix بروتوكول الماحدثه الاتحاديه
(Kaaled) #2

ثبته وهذا معرفيricochet:cotmmoszkecsgevf لكي نجربه جميعا…مرحبا بكم.


(ناصر المجهول) #3

يترك الموضوع واعتباره ارشيف او اركايف archive قد نعود اليه لاحقا.


(Ahmed Khaled) #4

تم الاقلاع عن الهراء الاجتماعي و الانتقال الي شبكه ماتركس.
جزاك الله خير اخ ناصر


(Kaaled) #5

ممكن تعرفنا بالشبكة ؟


(Ahmed Khaled) #6

اذا كنت تعرف IRC (بعباره اخري كنت من الجيل الذهبي للانترنت) فيسهل شرحها بانها مثلها تماماً الا انها معده امنياً ببروتوكولات TLS و مشفره و الي اخره من التقنيات الحديثه. و ميزه مهمه ايضاً و هي ان الرسائل تسجل ولا تمحي كما في IRC

اذا لم تعرف IRC فهو عباره عن بروتوكولات مراسله فوريه بسيط جداً و عملي للغايه. عملي لدرجه افضل من وسائل التواصل المزيفه كامسنجر و واتس اب. يتكون من غرف شاتات او تسمي قنوات و هناك ايضاً شات خصوصي.
و عيبه الوحيد هو انه الرسائل لا تسجل, اي انه عندما ترسل رساله تصل الرساله الي كل المتواجدين في الغرفه فقط و لا يوجد هناك سيرفر يحفظ الرسائل و لا خلافه (و هذه ميزه امنيه ولكن عيب انك لا تستطيع قراءه الرسائل التي ارسلت وقت انك لست في الغرفه )

اغلب استخدامات IRC حالياً هو الدعم الفني و النيرد و الجماعات الكارهه لوسائل التواصل الجاسوسيه -ان صح التعبير- التي لا تحترم خصوصيه (لا تعرف معروفاً و لا تنكر منكراً)


(Kaaled) #7

نعم أنا من الجيل الذهبي و كنت أستخدم في ما سبق ال IRC. لكن لكي تستخدمه اليوم عليك أقناع كل من تتواصل معهم أبتدئا من أسرتك و أنتهائا بأصدقائك و معارفك. وهذا أصعب من أقناع ال NSA بأحترام الخصوصية.


(Ahmed Khaled) #8

صار الان اكثر استخدامه في الدعم الفني و النقاشات.
و هناك مجتمعات رائعه تستخدم IRC.

اما استخدامه للتواصل مع الاصدقاء و الخ الخ. فجربت و يا ليتني لم اجرب