مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لإمكانية بيع بيانات مستخدمين الإنترنت

خصوصية
بيانات
المستخدمين
الأوسمة: #<Tag:0x00007fe4601c0c40> #<Tag:0x00007fe4601c0a38> #<Tag:0x00007fe4601c0858>

(علي لينكس) #1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الآن وصاعدًا يمكن لمزودي خدمة الإنترنت (ISP) بيع بعض البيانات الحساسة التابعة للمستخدمين مثل تاريخ التصفح الخاص بك وغيرها, وذلك بفضل مجلس الشيوخ الأمريكي

حيث صوت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء مع 50 من الجمهوريين لأجل القرار و 48 من الديمقراطيين ضده لرد مجموعة من لوائح الخصوصية ذات النطاق العريض التي قدمتها لجنة الاتصالات الفيدرالية في العام الماضىي عندما كانت تحت القيادة الديمقراطية.

وقد يضع هذا الأمر لجنة الاتصالات الفيدرالية في موضع عدم القدرة مستقبلاً على إنشاء سياسة مماثلة،حيث انه وفقاً لقانون مراجعة الكونغرس فإنه بمجرد إلغاء القرار يحظر إعادة إصدار القرار بنفس الشكل أو بشكل جديد مماثل إلى حد كبير للشكل القديم ما لم يحصل القرار المعاد إصداره أو تجديده على إذن محدد بموجب قرار صادر بعد تاريخ إلغاء القرار الأصلي.

ويعتبر إزالة المبادئ التوجيهية القليلة التي تحمي المستخدمين أمر مخيف للمستخدمين، ويتوقع أن يحصل القرار على العدد اللازم من الأصوات ضمن مجلس النواب بفضل عملية التصويت التي يسيطر عليها الحزب الجمهوري، ليعرض لاحقاً على مكتب الرئيس دونالد ترامب الذي غالباً ما سيقوم بالتوقيع على مشروع القانون.

المصادر: 1 2 3.


(Kaaled) #2

ﻻ أستغرب شيئ من الحكومة الامريكية فهاذا البلد بنية على جثث الأبرياء و عرق العبيد.


(هلال العامري) #3

الفترة القادمة ستشهد حرب قضائية
ولكن نتمنى أن تعود الأمور إلى نصابها
لأن أي قانون أمريكي سيكون له تبعات علينا كوننا تحت عباءة التقنيات الأميركية :grin:


(Ahmed Khaled) #4

**كما هو متوقع ** فهذا مجلس الشيوخ الامريكي


(هلال العامري) #5

لا أدري لماذا أنت متشائم من هذا المجلس
ففي نظري أنه يتطور وإن كان هناك أشياء حمقاء تحصل فيه كهذه
ولكن لأن حرية البرمجة وفوائدها خرجت من الدائرة الأمريكية واستغلتها دول شرق آسيا مع أوربا والدب الروسي
فإن على أمريكا حمل ثقيل يستوجب منهم إعادة صياغة والتفكير في مجتمع البرمجيات وطريقة استعادة مجدهم القديم في هذه الصناعة العريقة.
فأمورهم لا تبشر بخير إن بقيوا ينظرون للأمور بهذه الطريقة ويجب عليهم إعادة النظر والمضي على أساس مشابه لما فعله الاتحاد الأوروبي في الناحية التقنية وكل ما يدور في جانبها :blush: