[PrivacyTools] [Free Software Foundation] [GNU Operating System]

كيف نتأكد من أمان خدمة ال vpn

أصبحت ألاحظ أن دول الخليج هذه الأيام أصبحت تعاني انترنتيا مما جعل عددا كبيرا من المستخدمين يفكرون في البدائل ويحرصون على التغيير إلى التقنيات التي تخدمهم وتصب في صالحهم، فانتشرت هذه الأيام أسئلة كثيرة حول كسر الحظر والبروكسي وبالطبع الخدمة الأشهر VPN.
ولكن رغم وفرة إضافاتها المجانية في المتصفح وأنظمة التشغيل النقالة فإن عددا من الخبراء والمختصين ينصحون باستخدام سيرفر مدفوع لأنه أكثر أمنا ولا يبيع المستخدمين لأطراف ثالثة.
لكن لو فرضنا أنه يوجد vpn جيد ومجاني فكيف نتأكد من أنه سليم ويطبق معايير الأمن والخصوصية ولا يقوم بانتهاك المستخدمين وحريتهم؟
أيضا نفس الكلام على المدفوعة، بالإضافة إلى السيرفرات المؤجرة كيف نتأكد منهم ومن أمنيّتِهم؟
وهل يوجد دروس تعليمية تطبيقية عربية تنهي العناء وتساعد في اختيار السيرفرات الشخصية المدفوعة وطريقة ربط كافة الأجهزة والاتصالات الشخصية عليها؟! :kissing:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… عزيزي الغالي هلال

في رأيك شخص يقدم لك خدمة مجانية على طوال السنة (لا يعرف من تكون وأنت كذلك) هل ستثق فيه؟ إذا كان هدفه هو فعل هذا الشيء مجانًا فلماذا تُوجد الخدمات المدفوعة للـ VPN؟ أكاد أُجزم بأن جميع خدمات الـ VPN المجانية هي مُنتهكة للخصوصية وتقدم معلومات تصفحك للطرف الثالث وأحيانًا للحكومات …
بالنسبة لصناعة مثل خدمات الـVPN تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات في السنة، من المفاجئ تمامًا أن هذه المخاوف لم تعالج بشكل أكثر انتظامًا ولكن ربما هذا قد يتغير في المستقبل أما مسألة معرفة هل مقدم الخدمة جدير بالثقة فهي مسألة ثقة شخصية, دائمًا عليك أن تبحث عن الخدمة التي ترغب بالشراء منها وقراءة آخر الاخبار عنها ولتخطي مسألة حفظ بياناتك الشخصية قم بالدفع من خلال عملة البيتكوين Bitcoin, هذه مقالة بها العديد من مزودين خدمة الـ VPN المُحافظين على الخصوصية وشخصيًا أرشح لك IPVanish أو PIA (Private Internet Access)

بالنسبة لمسألة ربط كافة الأجهزة والإتصالات IPVanish تدعم التنصيب على الراوتر مباشرة, بإمكانك تجعل جميع الإتصالات تمر من خلال الخدمة, أو إعداد الـ VPN على كل جهاز على حدة.

بالتوفيق لك إن شاء الله.

2 Likes
  • ابتعد عن السيرفرات التي تكون ضمن مناطق العيون الخمسه (خاصه) اقرأ هنا و هنا
  • كذلك مبني على OpenVPN لماذا؟ اقرأ هنا مقارنه بين انواع الVPN.
  • نوعيه الCipher او الAlgorithm المستخدم بالتشفير المفضله ال256 AES او افضل
  • النوعيه المستخدمه في الHandshake المفضل يكون RSA-4096 او افضل
  • نوعيه الHash يفضل SHA-512 او SHA-256 او افضل

@alilinux مشكله الIPVanish موقعه في امريكا. يفضل استخدام شيء اخر.

1 Like