الشروط والأحكام التالية تنظم كل استخدام لموقع الـ أسس وكل الاتصالات, الخدمات أو المنتجات المتوفرة في الموقع أو من خلاله, بما فيه, لكن لا يقتصر على سكربت المجتمع ( المنتدى ديسكورس) خدمة استضافة المستخدمة لموقع المجتمع هي (“digitalocean.com”) ولأسس الحق في استضافة الخدمات الأخرى على اي مخدم او استضافة تراها مناسبة لها .
الموقع تعود ملكيته إلى منظمة أسس . الموقع يعرض المواضيع المقبولة منك بدون تعديل لجميع الشروط والأحكام الواردة في هذه الوثيقة وجميع قواعد التشغيل الأخرى, والسياسات (بما فيها, على سبيل المثال لا الحصر, الخصوصية و التعليمات ) والإجراءات التي يمكن أن تصدر من وقت لآخر على هذا الموقع بواسطة أسس.

رجاءً إقرأ الاتفاقية جيدا قبل الوصول واستخدام الموقع. عن طريق الوصول أو استخدام أي جزء للموقع أو خدماتها, أنت توافق على أن تكون ملزما بالشروط والأحكام لهذه الاتفاقية. إذا لم توافق على جميع الشروط والأحكام في هذه الإتفاقية, فإنك ربما لن تصل للموقع أو لن تستخدم أي من خدماته. إذا اعتبرت هذه الشروط والأحكام اقتراح بواسطة أسس,القبول يقتصر على الوضوح في هذه الشروط. الموقع متوفر فقط للأفراد الذين أعمارهم لا تقل عن 13 سنة.

1. حسابك في أسس وخدماتها

إذا أنشأت حساب في أسس وخدماتها, فأنت مسؤول عن حفظ حماية حسابك وستتحمل كامل المسؤولية عن كل النشاطات التي تحدث في حسابك. يجب عليك إشعار المدراء والمشرفين في أسس فورا بأي استخدام غير مصرح به لحسابك أو أي ثغرة في الحماية. أسس لن تكون مسؤولة عن أفعال أو حالات إهمال منك, بما في ذلك أي أضرار من أي نوع تكبدتها نتيجة لمثل هذه الأفعال أو الامتناع عنها.

2. مسؤولية المساهمين

إذا شاركت مواد في الموقع أو مشاركة الروابط في الموقع أو بطريقة أخرى أجعل (أو اسمح بطرف ثالث ليجعل) المواد المتاحة عن طريق الموقع (أي مواد من هذا القبيل, “المحتوى”), أنت مسؤول كليا عن المحتوى وأي ضرر ينتج من ذلك المحتوى.
بغض النظر عما إذا كان المحتوى في نص بشكل سؤال أو رسومات أو ملف صوت أو برنامج حاسوبي أو بجعل المحتوى متوفر في أشكاله الرقمية و المادية أنت تقر وتضمن الأتي:

  • التحميل والنسخ واستخدام المحتوى بدون انتهاك للحقوق الملكية الفكرية, بما في ذلك حقوق الطبع والنشر, براءات الاختراع والعلامات التجارية أو حقوق التجارة السرية, أو أي طرف ثالث.

  • إذا كان صاحب عملك لديه حقوق ملكية فكرية أنشأت لك
    (أ) عليك الحصول على تصريح من صاحب العمل للنشر أو إتاحة المحتوى, بما في ذلك أي برنامج.
    (ب) إفادة بضمان تنازل صاحب عملك لجميع الحقوق فيه أو للمحتوى بصيغة رقمية أو ورقية تحددها أسس.

  • امتثالك بالكامل بتراخيص طرف ثالث تتعلق بالمحتوى, وفعلت كل شيء ضروري للاجتياز بنجاح من خلال المستخدمين النهائيين لأي شروط مطلوبة;

  • المحتوى لا يحوي أو يثبت أي فايروس, ديدان, برمجيات خبيثة, تروجانات أو غيرها من المحتويات الضارة والمدمرة;

  • المحتوى لا يكون مؤذيا, وليس آلة- أو مولدات عشوائية, ولا يكون غير أخلاقي ومحتوى تجاري غير مرغوب فيه صمم لدفع الحركة لمواقع طرف ثالث أو زيادة تصنيفات محركات البحث لمواقع طرف ثالث, أو لمزيد من الأعمال غير المشروعة (كالتصيد) أو تضليل المستقبلين عن مصادر المواد (كالخداع);

  • المحتوى لا يكون إباحيا, لا يحتوي تهديد أو تحريض على العنف, ولا تنتهك حقوق الخصوصية أو الدعاية لطرف ثالث;

  • حسابك لا يتلقى إعلان عن طريق رسائل البريد الإلكترونية غير المرغوب بها مثل روابط البريد المزعج في مجموعات الأخبار, قوائم البريد الإلكتروني, والمدونات ومواقع الشبكة, ومشابهة الأساليب الترويجية الغير مرغوب فيها;

  • ان لايدّعي محتواك بطريقة تضلل القرآء للتفكير بأنك شخص أخر أو شركة أخرى

  • و في حالة أن المحتوى يتضمن شيفرة حاسوبية, مصنفة بدقة و/أو موصوفة النوع, والطبيعة, والاستخدام والتأئير للمواد, سواء طلب ذلك بواسطة أسس | AOSUS أو أي شخص أخر.

3. رخصة محتوى المستخدم

مساهمات العضو مرخصة تحت المشاع الإبداعي الغير تجارية المشاركة بالمثل 3.0 رخصة التشارك. دون الحد من تلك الإقرارات والضمانات, كما أن أسس | AOSUS لها حق (في حال عدم الإلتزام به) بمحض اختيارها :

(أ) رفض أو حذف أي محتوى, برأيها المعقول , ينتهك أي سياسةلـ أسس | AOSUS أو بأي شكل من الأشكال الضارة والغير مرغوب فيها
(ب) إنهاء أو منع الوصول للموقع واستخدامه لأي شخص أو كيان لأي سبب من الأسباب في أسس | AOSUS بمحض اختيارها.

كما أن أسس | AOSUS لن تلتزم بتوفير استرداد المبالغ المدفوعة سابقا.

4. الدفع والتجديد

الشروط العامة

الخدمات المدفوعة الاختيارية والترقيات قد تكون متوفرة على الموقع أو خدماته. عند استخدام خدمة دفع اختيارية أو ترقية, أنت توافق على دفع رسوم الاشتراك سواء كانت الشهرية أو السنوية المحددة لـ أُسُس | AOSUS. سيتم احتساب المدفوعات على أساس الدفع المسبق في اليوم الذي تبدأ بالاستفادة من الخدمة أو الترقية وسوف يشمل استخدام تلك الخدمة أو ترقيتها لفترة الاشتراك سواء كانت اشتراك الشهري أو السنوي كما هو محدد. هذه الرسوم غير قابلة للرد.

التجديد التلقائي

باستثناء أنك إذا أرسلت إشعار لـ أسس | AOSUS قبل انتهاء فترة الاشتراك المطبق بأنك تريد إلغاء الخدمة أو الترقية, اشتراكك سيجدد تلقائيا إذا لم تطلب الإلغاء وستأذن لنا بتطبيق جمع رسوم الاشتراك سواء كانت شهرية أو سنوية (وكذلك الضرائب) باستخدام أي بطاقة ائتمان أو آلية دفع آخري مسجلة لدينا. يمكن إلغاء الاشتراك بأي وقت.

5. الخدمات

الاستضافة, خدمات الدعم

تقدم الاستضافة الاختيارية وخدمات الدعم بواسطة digitalocean.com أو أسس | AOSUS أو غيرها من منصات الاستضافة الأخرى وفقا لأحكام وشروط كل هذه الخدمة. بالاشتراك في حساب استضافة/دعم أو دعم خدمات، أنت توافق على الالتزام بالشروط والأحكام أيضا أو اي خدمات أخرى تستخدمها أسس.

لأسس أحقية الإعلان عن هذه الخدمات التي تستخدمها لخدماتها أو عدم الإعلان وذلك من باب الخصوصية أو الحماية.

6. مسؤولية زوار المواقع

أسس | AOSUS وخدماتها الأخرى بالمسميات المختلفة والتي تنتمي لها لن تراجع, ولا يمكنها أن تراجع, جميع المواد, بما فيها برامج الحاسوب, ومشاركة الموقع, وبالتالي لن تكون مسؤولة عن محتوى تلك المواد, سواء استخدام وتأثيرات. من خلال تشغيل الموقع, كما أن أسس | AOSUS لا تمثل أو تؤيد المواد التي تنشر هناك, أو تعتقد أنها مواد دقيقة, ومفيدة أو غير ضارة. أنت مسؤول عن اتخاذ الاحتياطات لحماية نفسك ونظم الحاسوب من الفيروسات، والديدان، والتروجانات، وغيرها من المحتوى الضار أو المدمر. قد يحتوي الموقع على محتوى. الموقع ربما يحتوي على مواد تنتهك الخصوصية أو الدعاية أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية الأخرى, من أطراف ثالثة, أو التحميل, والنسخ أو استخدام التي تخضع للشروط والأحكام الإضافية, المعلنة والغير معلنة.
أسس | AOSUS تتبرأ من أي مسؤولية عن أي ضرر ناتج عن أي استخدام من قبل زوار الموقع, أو من أي تحميل من قبل هؤلاء الزوار من محتوى ذلك المنشور.

7. مشاركة المحتوى على المواقع الأخرى

نحن لا نراجع, ولا يمكننا أن نراجع, جميع المواد، بما فيها برامج الحاسوب, المتاحة من خلال المواقع وصفحات الشبكة التي لها روابط أسس , والتي تربط بـ أسس. كما أن أسس لا تملك سيطرة على تلك المواقع وصفحات الشبكة الغير- مستضافة لدى أسس, وغير مسؤولة عن محتواها واستخدامها. بالربط بالمواقع وصفحات الشبكة الغير- مستضافة لأسس .
كما أن أسس لا تمثل أو تؤيد مثل هذه المواقع وصفحات الشبكة. أنت مسؤول عن اتخاذ الاحتياطات عند الضرورة لحماية نفسك ونظم الحاسوب من الفيروسات, الديدان, التروجانات, والمحتويات الأخرى الضارة أو الغير مرغوب فيها. كما أن اسس تتبرأ من أي ضرر ناتج عن استخدامك للمواقع وصفحات الشبكة الغير- مملوكة باستضافة أسس .

8. التعدي على حق المؤلف وسياسة DMCA

أسس | AOSUS يسأل الأخرون عن احترام حقوق الملكية الفكرية, كما إنها تحترم حقوق الملكية الفكرية للآخرين. إذا كنت تعتقد أن المواد الموجودة فيها أو المرتبط بها في أسس | AOSUS تنتهك حقوق النشر الخاصة بك, أنت مدعو لإشعار أسس | AOSUS
بهذا الإنتهاك DMCA
فـ أسس | AOSUS سترد على كل هذه الاشعارات، بما في ذلك إزالة المواد المخالفة أو تعطيل جميع روابط المواد المخالفة على النحو الطلوب والمناسب.
أيضا أسس | AOSUS ستقطع وصول الزائر أو العضو للموقع واستخدامه إذا،, في ظل الظروف المناسبة, ستحدد الزائر أو العضو الذي تكرر منه التعدي على حقوق الملكية الفكرية الأخرى من أسس أو غيرها. في حالة الفصل من الموقع .
كما أن أسس لن تكون ملزمة لتوفير مبلغ من أي مبالغ سبق دفعها .

9. الملكية الفكرية

هذه الاتفاقية لا تنقل من أسس لك أي أسس أو أي ملكية فكرية لطرف ثالث, وجميع الحقوق, العنوان والمصلحة في هذه الممتلكات تبقى (بين الطرفين) فقط مع أسس , شعار أسس aosus.org, وجميع العلامات التجارية وعلامات الخدمة والرسومات والشعارات المستخدمة في الاتصال مع أسس, أو أي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لـ أسس أو مرخصين أسس. العلامات التجارية الأخرى وعلامات الخدمات والرسومات والشعارات المستخدمة في الاتصال مع الموقع قد تكون علامات تجارية أخرى لطرف ثالث. استخدامك للموقع لا يمنحك حق أو ترخيص لإعادة انتاج أو استخدام أي تحت شعار أسس أو اسس aosus.org أو علامات تجارية لطرف ثالث.

10. الإعلانات

أسس تحتفظ بالحق في عرض الإعلانات على المحتوى الخاص بك إلا إذا كنت قد اشتريت ترقية خالية من الإعلان أو حساب الخدمات.

11. الإسناد

أسس تحتفظ لنفسها بحق عرض روابط الإسناد مثل ‘المدعومة بواسطة أسس أو غيرها
,’ وموضوع المؤلف, وإسناد الخط في تذييل المحتوى الخاص بك أو شريط الأدوات. اعتماديات التذييل وشريط الأدوات لـ أسس ربما لن يزال بغض النظر عن الترقيات التي اشتريتها.

12. التغييرات

أسس تحتفظ لنفسها بحق تقدير أو تعديل أو استبدال أي جزء من هذه الاتفاقية. ومن مسؤوليتك التأكد من هذه الاتفاقية بشكل دوري لإجراء تغييرات. استمرار استخدامك للموقع أو الوصول له بعد نشر أي تغييرات على هذا الاتفاق يعد قبولا لها ربما أيضا, في المستقبل, تقدم خدمات أو ميزات جديدة من خلال الموقع (بما في ذلك إصدار أدوات وموارد جديدة). فإن هذه الميزات او الخدمات الجديدة تخضع لشروط وأحكام الاتفاقية.

13. الإيقاف

أسس ربما تعطل وصولك لكل أو بعض أجزاء الموقع في أي وقت, بسبب أو بغير سبب, بإشعار أو بدون إشعار فورا. إذا كنت تريد إنهاء هذه الاتفاقية أو حسابك لـ أسس (إذا كنت تملك واحد), ربما ببساطة لن تستمر باستخدام الموقع. جميع أحكام هذا الاتفاق الذي طبيعته يجب ان يبقى فعالا حتى انهاءه بما في ذلك, أحكام الملكية, الضمان والتنازلات, وتعويض حدود المسؤولية.

14. إخلاء المسؤولية عن الضمانات

يتم تقديم الموقع “كما هو”. أسس وداعميها وأصحاب الشراكة والمساهمة ومرخصيها يتبرؤون هنا من جميع الضمانات لأي نوع, صريحة أو ضمنية, بما فيها, الضمانات الخاصة بالتسويق, الملائمة لغرض خاص و غير الانتهاك. أسس وداعميها وأصحاب الشراكة والمساهمة ومرخصيها لا يقدمون أي ضمان بأن الموقع سيكون خاليا من الأخطاء أو أن الوصول إليه سيكون مستمر بدون انقطاع.
عليك أن تدرك أن ما تقوم بتحميله أو الحصول عليه من المحتوى والخدمات من خلال الموقع يكون في تحفظك وعلى مسؤوليتك.

15. حدود المسؤولية

في أي حال من الأحوال أسس أو داعميها أوأصحاب الشراكة أوالمساهمة أو مرخصيها, يكونون مسؤولين فيما يتعلق بأي موضوع بهذه الاتفاقية بموجب أي عقد, أو إهمال, أو مسؤولية مطلقة أو غيرها من نظرية قانونية أو مصنفة لـ:
#####(أ) أي كخصوصي أو عرضي أو الأضرار التبعية.

(ب) تكلفة شراء المنتجات أو الخدمات البديلة
(ج) الانقطاع الاستخدام أو فقدان أو تلف البيانات

(د) أو عن أي مبالغ تتجاوز الرسوم المدفوعة منك إلى أسس بموجب هذه الاتفاقية خلال فترة (12) شهر السابقة من العمل.
أسس لا تتحمل أية مسؤولية عن أي تقصير أو تأخير بسبب أمور معقولة خارجة عن إرادتهم. لا نطبق ما سبق على حد يحظره القانون المعمول به.

16. التفويض العام والضمان

تفويضك و صلاحيتك التي
(i) استعمالك للموقع سوف تصبح متشدده وفقا لـ أسس [الخصوصية] (/privacy), [تعليمات المجتمع ] (/guidelines),
مع هذه الاتقاقية تنطبق كل الشروط و الاحكام(و بدون اي حدود قانونية محلية او لوائح في بلدك، ولايتك، مدينتك، او اي نطاقات حكومية اخرى، فيما يتعلق بسلوكك على الموقع و موافقتك على المحتويات، و يضم كل الشروط التطبيقة و انتقال المعلومات التقنية و استيردها من البلد الذي ينتمي اليه الموقع او البلد الذي تنتمي اليه انت) و(ii) استعمالك للموقع لن يتعدي او يختلس حقوق الملكية الفكرية لاي طرف ثالث.

17. التعويض

أنت توافق على تعويض وإبراء ذمة أسس , ومتعاقدوها, ومرخصوها, ومخرجيها, ومدرائها ومسؤوليها ووكلائها تجاه جميع الطلبات والنفقات أو أي منها, بما في ذلك أتعاب المحاماة, الناشئة عن استخدامك للموقع, بما في ذلك خرقك لهذا الاتفاق ولا يقتصر على ذلك.

هذا النص هو CC-BY-SA. أخر تحديث له May 31, 2013.

ومن ثم تم تعديلة وتنقيحه بواسطة اسس