تنويه

كُتبت التعليمات و سياسة الخصوصية و شروط الخدمة بطريقة تحريرية تساوي ما بين الجنسين وفق أصول النحو والصرف والبيان واللغة العربية ، لذا نرجو الاخذ بعين الاعتبار لألفاظ مذكرة تذكيرا لغويا مثل ( مشارك ، متدرب ، مسؤول ، عضو ، داعم ، شراكة ، مساهم ، متطوع …إلخ ) سواء بصيغة المفرد أو المثنى أو الجمع وما يرتبط بها من حروف وضمائر متصلة و / أو منفصلة فهي جميعا اسماء ( نوع ) وليست اسماء ( علم ) أو ( ذات )، وهي تدل على ينطبق / تنطبق عليه / عليها الصفة المقصودة من كلا الجنسين ، دون تفضيل جنس على آخر ، أو تقديم جنس على آخر .

هذا مكان راقي للنقاشات العامة

نرجو منك أن يكون تعاملك مع الآخرين في هذا المجتمع هو ذاته في الحدائق العامة، فنحن أيضًا مجتمع shared community resource، فهذا المكان هو لتبادل المهارات والمعرفة والاهتمامات وذلك يكون عبر الحوارات.

هذه الأحكام ليست ملزمة أو صارمة، بل مجرد أحكام تساعد على حفظ حقوق أولئك الموجودين في مجتمعنا. استخدم هذه الإرشادات في جعل المكان أنيقا مناسبا للنقاشات الراقية.

:pushpin:التسجيل في المجتمع

يحدد أسس عمرا معينا للتسجيل والمشاركة، وهذا منصوص وموجود في صفحة شروط الخدمة ، إلا أن أسس ينوه بشدة على أنه لا يرحب أبدا بالمنتمين إلى المنظمات الإرهابية أو التخريبية أو الإجرامية أو غيرها، وله الحق - أي أسس- في نشر المعلومات للجهات المكافحة والمعنية بهذا الأمر. كما سيعلن مجتمعنا بأي طلب يستقبله من أي جهة كانت تطلب معلومات عنه، سيعلنا علنا ولأسس الحق في القبول أو الرفض بما يوافق سياسته ورؤيته وأهدافه.

تحسين النقاشات

ساعدنا في جعل المكان مناسبا للمناقشة، وذلك بالعمل الدائم والجاد لتحسين المناقشات أيًّا كان نوع العمل، وإن كان صغيرا. إن لم تكن متأكدا من قيمة ما تكتب، ففكر فيه وحاول لاحقا.

ما يُناقش هنا يهمنا، ونود منك التصرف على أنه يهمك أنت أيضا. احترم المواضيع وكذلك من يتناقش عنها، حتى إن كنت تعارض بعضا مما يُقال.

إحدى طرق تحسين النقاش هي باستكشاف تلك المحادثات في دائرة النقاش أصلا. نرجو أن تخصص وقتا لتصفّح المواضيع هنا قبل الرد عليها أو إنشاء غيرها، فذلك يعطيك فرصة أفضل لتجد من يشاركك اهتماماتك.

كما وأن النقاش باللغة الفصحى هو أحد أقصر الطرق للارتقاء بالنقاش، ونحن هنا نعزز ونحبب ونشجع استخدام اللغة العربية الفصحى للتواصل إذ أن اللهجات العامية تسبب سوء إيصال المعنى أو سوء الفهم.

تقبل الآخرين، حتى لو كنت غير متفق

لربما ترغب في الرد على من اختلفت معهم، هذا جميل، ولكن تذكر دوما، انتقد الأفكار لا الأشخاص، لذا تجنب:

  • الإهانة.
  • الشخصنة أو القدح الشخصي .
  • الرد على أسلوب المنشور بدلا من مضمونه الفعلي.
  • احتساب المتناقضات.
    فبدلا من ذلك، وفر الأدلة البينة التي تعمل على تحسين المحادثة.

مشاركاتكم

المحادثات التي تكون لدينا متناغمة مع الجميع، ساعدونا في التأثير على مستقبل المجتمع، عن طريق مناقشة ما يجعل لهذا المنتدى أهمية وتجنب غير ذلك.

يوفر النقاش الأدوات التي تمكن الجميع من معرفة أفضل (واسوأ) المشاركات: كالمفضلة، العلامات المرجعية، الاعجابات، البلاغات، الردود، التعديلات، وما الى ذلك. استخدمها لتحسين تجربة الجميع.
دعونا نحاول ترك المكان أفضل مما كان. :wink:

اذا رأيت مشكلة، بلّغ عنها

المشرفون لديهم سلطة خاصة، وهم مسؤولون عن هذا المجتمع، ولكن حتى أنتم بمساعدتكم، يستطيع المشرفون تسيير المجتمع .

عندما ترى سلوك سيئ، لا ترد عليه، وتشجع السلوك السيئ بالاعتراف به، وتستهلك طاقتك، قم بالإبلاغ عنه، اذا وصلت بلاغات بما فيه الكفاية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، اما تلقائيا، أو عن طريق مشرف.

من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع، المشرفين لديهم الحق في إزالة اي محتوى أو حذف أي حساب لأي سبب في اي وقت، المشرفون لا يتابعون جميع المنشورات الجديدة بأي شكل كان، المشرفون ومشغلوا الموقع لا يتحملون أية مسؤولية عن اي محتوى يتم نشره بواسطة المجتمع.

دائما كن محترما

لا شيء يخرب المحادثة الجيدة، مثل الوقاحة:

  • كم محترمًا، لا تنشر أي شيء تهجمي، أو خطاب كراهية.
  • ابق المجتمع نظيفا، لا تنشر أي شيء فاحش أو جنسي صريح.
  • احترم الآخرين، لا تضايق أو تحزن شخص، لا تنتحل شخصية أحد آخر، أو تنشر معلوماتهم الخاصة.
  • احترم مجتمعنا أسس، لا تعمل ازعاجا - سخام - أو تخرب أو خلاف ذلك في المجتمع.
  • :warning: لا تناقش الأمور السياسية أو الدينية أو العرقية أو الحزبية أو التطرفية هنا فالمجتمع ليس مكاناً لهذه النقاشات بل هو مكان لخدمة أهداف و رؤية أسس.
  • لا يسمح بـ ( نشر ، استخدام ، عرض ) أي وسائط تُعنى بدولة أو سياسة أو حزب أو مشاهير أو منظمة أو مؤسسة أو ( ما يقع في نفس السياق ) إلا بعد أخذ الأذن من المدراء والمشرفون.

هذه المصطلحات ليست محددة مع تعريف دقيق و عليك تجنب ظهور اي من هذه الأشياء. اذا كنت غير مقتنع، أسال نفسك ما ذا سيكون شعورك اذا نشرت على الصفحة الاولى في صحيفة نيويورك تايمز.
هذا منتدى عام، ومؤشرات محركات البحث تحتوي هذه النقاشات، حافظ على اللغة، الروابط والصور الآمنة للعائلة والاصدقاء.

حافظ عليه مرتبا

أبذل مزيدا من الجهد في وضع الأمور في مكانها المناسب، حتى نتمكن من قضاء المزيد من الوقت في المناقشات ونقلل من التنظيف، هكذا:

  • لا تبدأ موضوع في قسم غير مناسب.
  • لا تنشر نفس المشاركة في مواضيع متعددة.
  • لا ترد ردودا دون محتوى مناسب.
  • لا تحول مسار الموضوع من المنتصف.
  • لا توقع مشاركاتك أو كل منشوراتك مرتبطة بمعلومات ملفك الشخصي.

بدلا من كتابة “+1” أو كتابة “Up للرفع” أو كتابة " نتفق عليه "، استخدم زر أعجبني، من أخذ المواضيع لمواضيع مختلفة جذريا، استخدم ردا برابط الموضوع مرتبط .

انشر فقط شيء تملكه

لا تستيطع نشر أي شيء رقمي يملكه شخص آخر دون إذن، لا تستطيع نشر وصف، رابط ، أو سرقة ممتلكات شخص ما الفكرية(البرامج والفيديو والصوت والصور)، أو انتهاك اي قانون آخر.

بدعم منك

يتم تشغيل هذا الموقع من قِبل المدراء والمشرفون وأنت، و المجتمع، إذا كان لديك اي أسئلة أخرى حول كيف تعمل الأشياء هنا، افتح موضوع جديد في قسم (فئة) غير المصنف وأُدعنا للمناقشة! إذا كان هناك أي قضية حرجة أو حاجة ماسة لم يتم التعامل معها بموضوع ميت أو أو بلاغ، اتصل بنا عبر [نبذة] (/about).

شروط الخدمة

نعم، الكلام القانوني ممل، ولكن يجب أن نحمي أنفسنا و من الاشخاص الغير ودودين، لدينا شروط الخدمة وصف لك (ولنا) السلوك والحقوق ذات الصلة بالمحتوى والخصوصية، لاستخدام هذه الخدمة، يجب أن توافق على التزامك بالشروط والقوانين وشروط الخدمة.